أفضل لبن صناعي للاطفال الرضع يسمن الرضيع و يقلل من الانتفاخات وايه الفرق بين الالبان الصناعيه ؟

بيبيلاك حلبيب 

 

يعتمد طفلك خلال الشهور الاولى من حياته على الحليب للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو وتطور كل جزء من جسمه الصغير. إذا لم تكوني قادرة على الرضاعة الطبيعية فإن لبن بيبيلاك  يستخدم للعناية الكاملة يزود طفلك بالعناصر الغذائية اللازمة لتطور ونمو بطريقة صحيحة .وتتوفر مستويات العناصر الغذائية في بيبيلاك  فإن بيبيلاك  من عمر الولادة حتى 6 أشهر يوفر لطفلك العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو و التطور الصحي لاحتوائه على مزيج البريبايوتكس والحديد والمكونات الغذائية الأخرى مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

هناك انواع عديدة و متنوعة من البان الاطفال منتشرة في الصيدليات ولكل نوع من هذه الانواع خصائص مميزة تجعل الطفل يقبله ، لان هناك انواع من هذه الالبان مصممة خصيصا لغرض معين وسنذكر ذلك في هذا الموضوع ، ولكل نوع من الالبان تركيبة مخصصة بالاضافة الى ان هناك مراحل مختلفة لعمر الطفل يتم عندها استعمال اللبن ، فنجد ان اللبن 1 يشير الى الطفل الذي يتراوح عمره مابين يوم الى 6 شهور ، بينما اللبن رقم 2 يشير الى الطفل الذي يتراوح عمره ما بين 6 شهور الى العام ، وهكذا ، كما انه هناك البان مخصصة لحالات مثل عدم النمو بشكل سليم او ان الطفل غير متقبل لاي نوع لبن ويحتاج الى تركيبة معينة ، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على واحد من اشهر انواع الالبان وهو لبن بيبيلاك بانواعه المختلفة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذا الموضوع و نتمنى ان ينال اعجابكم.

فوائد لبن بيبيلاك

  • حليب الأطفال الرضّع بتركيبة مطوّرة و العنايه المتكامله يحتوي علي
  • الحديد وأوميغا 3 وفيتامين د والكالسيوم
  • مناسب منذ الولادة وحتى 6 شهورالحجم 400 غ

سعر حليب ببلاك

  1. حليب بيبيلاك من 1 الي 3  يتوافر بسعر 80جنية
  2. حليب  بريماتيور من بيبيلاك – 400 جرام يتوافر بسعر 129 جنية

 

ما هي احتياطات استخدام بيبيلاك

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج.

ما هي جرعات وطرق الاستعمال؟

مكمل غذائي يأتي بتراكيز مختلفة اتبع ما هو موجود على عبوة الدواء أو حسب اشراف طبيب

بيبلاك-1

 

لبن بيبيلاك bebelac 1

هذا النوع من لبن بيبيلاك يتم استخدامه بالنسبة للاطفال منذ لحظة الولادة وحتى بلوغ 6 اشهر ، ويتم استعماله في حالة كان الام لا تستطيع ارضاع الطفل او كمية الحليب لا تكفي الرضيع ، و عبوة لبن بيبيلاك 1 حجمها 400 جم وهي  متوفر في الصيدليات بسعر 75 جنيه مصري .

 

بيبلاك-2

 

لبن بيبيلاك bebelac 2

وهذا النوع يتم استعماله بالنسبة للاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 6 اشهر و حتى 12 شهر ، وعبوة لبن بيبيلاك 2 متوفرة بحجمين 400 جم ويبلغ سعرها في الصيدليات 75 جنيه مصري ، وعبوة اخرى بحجم 900 جم وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 140 جنيه مصري.

لبن بيبيلاك bebelac 3

لبن بيبيلاك 3 مخصص للاطفال من عمر 12 شهر ( عام ) وحتى 24 شهر ( عامين ) ولكن جدير بالذكر ان استعمال لبن بيبيلاك 3 ليس ضروريا وذلك لقدرة الطفل في هذه المرحلة على الحصول على العناصر الغذائية من مصادر اخرى غير اللبن ، وعبوة لبن بيبيلاك 3 تأتي بحجمين 400 جم ويبلغ سعرها 75 جنيه جنيه ، بينما عبوة حجم 900 جم وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 140 جنيه مصري.

بيبلاك-بريماتيور

لبن بيبيلاك بريماتور  bebelac premature

كما ذكرنا فان هناك انواع معينة من الالبان مصممة لحالات مخصصة ومن هذه الالبان لبن بيبيلاك بريماتور فهذا النوع تم تصميمه خصيصا للاطفال ( الخدج ) والخدج تعني الاطفال الذين تقل اوزانهم عن المعدل الطبيعي للطفل عند الولادة ، و عبوة بيبيلاك بريماتور حجمها 400 جم وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 120 جنيه مصري.

لبن بيبيلاك اي سي  bebelac  E.C

هذا النوع من الالبان مخصص للاطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي واشهر هذه المشاكل هو المغص ، بالاضافة الى الانتفاخ او كثرة الغازات كما انه يمكن استعماله بالنسبة للاطفال الذين يعانون من بطئ في معدل النمو على الرغم من ان وزنهم قد يكون طبيعي ، وعبوة بيبيلاك اي سي حجمها 400 جم وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 85 جنيه مصري.

لبن بيبيلاك ايه ار   bebelac A.R

 

يتم استخدام هذا النوع بالنسبة للاطفال الذين يعانون من القيئ بكمية كبيرة بعد استعمال اي نوع من انواع اللبن الصناعي العادي ، ويتميز بيبيلاك ايه ار بدرجة لزوجة اخف مما يجعله خفيف على معدة الطفل ، و عبوة بيبيلاك ايه ار حجمها 400 جم وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 99 جنيه مصري.

بيبيلاك ال اف

 

لبن بيبيلاك ال اف  bebelac L.F

هذا النوع مخصص للاطفال الذين يعانون من الحساسية للاكتوز ، وبمعنى اوضح مخصص للاطفال الذين لا يقدرون على هضم السكر الموجود في الالبان ( اللاكتور ) ، و هذه الحالة تسبب الانتفاخ و كذلك الاسهال ، وعبوة بيبيلاك اف ال حجمها 400 جرام وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 90 جنيه مصري.

لبن بيبيلاك اتش ايه  BEBELAC H.A

هذا النوع من الالبان مخصص للاطفال الذين يعانون من الحساسية ، فهو يعمل كمضاد للحساسية ويعتبر هذا النوع من احدث انواع لبن بيبيلاك حتى انه لم يتواجد في مصر بعد ولكنه اصبح متواجد في بعض البلدان العربية مثل الامارات العربية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *